Sunday, May 31, 2009

: مصادر مصرفية تتحدث عن تجميد أرصدة الصانع وأقربائه



---------- الرسالة المعاد توجيهها ----------
من: Faisal S. >


 

 

تقارير تشير إلى عدم قدرة مؤسسته على سداد الديون

 

مصادر مصرفية تتحدث عن تجميد أرصدة الصانع وأقربائه

معن الصانع
معن الصانع

تركي العبدالحي (سبق) الخبر: ذكرت مصادر صحفية أنه تم تجميد أرصدة رجل الأعمال السعودي معن الصانع وأقربائه في البنوك السعودية بعد أن بعثت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" نشرة إلى كل البنوك السعودية تطلب فيها تجميد حسابات الصانع ، ويقصد بأقرباء معن الصانع زوجته سناء القصيبي التي تنتمي إلى أكبر العائلات التجارية في المنطقة الشرقية .
وعزت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم سبب تجميد حسابات رجل الأعمال معن الصانع إلى عدم قدرة المؤسسة المصرفية العالمية التي تتخذ من البحرين مقراً لها، على تسديد ديونها باعتبار أن الصانع أحد المساهمين الكبار في المؤسسة إلى جانب أسرة القصيبي السعودية التي تمتلك حصة الأغلبية .
 
ورغم محاولات (
سبق ) الاتصال بقسم الإعلام في مجموعات (سعد) إلا انه لم يتم الحصول على معلومة أو تصريح يؤكد أو ينفي الأمر ، ولوحظ الرفض الواضح في التعاون مع الإعلام .
وذكرت ( الوطن ) أيضا أنها لم تحصل على رد من مجموعة سعد حول الأنباء المتعلقة بديون المؤسسة والتي تواجه مشاكل في تصنيفها الائتماني بعد اقتراضها مبالغ ضخمة في السنوات الماضية لتغطية توسعاتها المالية.
 
وتتحدث كثير من المنتديات التي تهتم في الشأن الاقتصادي في الانترنت عن تورط المجموعة في قضايا غسيل أموال إلا أن التقارير الصحفية المنشورة تشير إلى عدم قدرة المجموعة على تسديد ديونها والتزاماتها المالية .
وافتتحت  "إيلاف" خبرها عن قضية تجميد حسابات رجل الأعمال معن الصانع بجملة مثيرة قائلة : ( يبدو أن المحظور قد وقع وسقطت ورقة التوت التي غطت غشاء شرف الإمبراطورية التجارية العظمى مع كشف تفاصيل الحكاية الأغرب، وهو ما قد يرسم في لوحتها ملامح أزمة مالية ستطول محاولة حلولها وهي كمثل السحابة مغلفة بكارثة مالية عظمى المحيطة بالأجواء الاقتصادية السعودية  )
يذكرأن وكالة "
Standard & Poor's" للتصنيف الائتماني قالت بأنها أعادت تقييم مجموعة سعد من وضع مستقر إلى وضع سالب ، ويعتبر معن الصانع حسب تصنيف مجلة فوبرز العالمية سادسا ً في سلم الأثرياء العرب .

 

 



للمشاركة في المجموعة
مخزن اكبر موقع عربي للتحميل الملفات و الصور 


مجموعات Google


جميع الاراء لا تعبر الا عن وجهة نظر اصحابها


--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google‏ مجموعة
 Group woolf.
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
woolf.8@gmail.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/woolf_8?hl=ar?hl=en-GB
 لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ارسل كلمة (الغاء)  إلى
woolf_b@hotmail.com
للتواصل مع إدارة المجموعة ماسنجر على الايميل التالي
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

No comments:

Post a Comment