Tuesday, May 11, 2010

: من:محمد بن عبدالوهاب.امام الدعوه



---------- الرسالة المعاد توجيهها ----------
من: bo_s3ood saad <>




((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))



بسم الله الرحمن الرحيم

 

الى من يصل إليه من المسلمين هدانا الله واياهم لدينه القويم وسلوك صراطه المستقيم ورزقنا واياهم ملة الخيلين محمد وابراهيم عليهما السلام.

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد :

قال الله تعالى :((وقاتلوهم حتى لا تكون فتنه ويكون الدين كله لله))((1)) وقال تعالى(( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا))((2)) وقال تعالى(( شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا )) إلى قوله تعالى (( ان اقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه ))((3)) فيجب على كل انسان يخاف الله والنار ,ان يتامل كلام ربه الذي خلقه هل يحصل لاحد من الناس ان يدين الله بغير دين النبي صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى (( ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ))الايه(4). ودين النبي صلى الله عليه وسلم التوحيد وهو معرفة لا إله الا الله .محمد رسول الله والعمل بقتضاها .

فان قيل كل الناس يقولونها ,قيل منهم من يقولها ,ويحسب معناها انه لا يخلق الا الله ولا يرزق الا الله واشباه ذلك ,ومنهم من لا يفهم معناها ومنهم من لا يعمل بمقتضاها . ومنهم من لا يعقل حقيقتها , واعجب من ذلك من عرفها من وجه , وعاداها واهلها من وجه , واعجب منه من احبها وانتسب الى اهلها ولم يفرق بين اوليائها واعدائها , يا سبحان الله العظيم اتكون طائفتان مختلفتين في دين واحد وكلهم على الحق كلا والله!!

فماذا بعد الحق الا الضلال فإذا قيل : التوحيد زين والدين حق الا التكفير والقتال , قيل : اعملوا بالتوحيد ودين الرسول , ويرتفع حكم التكفير والقتال , فان كان حق التوحيد الاقرار به والاعراض عن احكامه فضلا بغضه ومعادته , فهذا والله عين الكفر وصريحه , فمن اشكل عليه من ذلك شيء فليطالع سير محمد صلى الله عليه وسلم واصحابه , والسلام عائد عليكم كما بدا ورحمة الله وبركاته .

انتهى كله رحمه الله

 

وهنا من الجدير الوقوف على بعض الامور ومنها :

في اول الايات التي ساقها الشيخ رحمه الله تبين ان الاجتماع يكون على دين الله القائم على التوحيد وان هذا الجتماع هو الاجتماع الخالد والوصيه لجمي الانبياء فلا دين سواه فلا للابتداع والتقليد الغير مبني على النقل والاجماع الذي هو سبيل المؤمنين والا فانه من يحيد عن الاجماع فقد شاق الرسول صلى الله عليه وسلم .

والتوحيد كما ذكر الشيخ العلم والعمل فمن قال لا اله الا الله لا يعصم ولا يكن موحد مالم ياتي بمقتضاها من ما علمه من معناها النتضمن للنفي والاثبات وشروطه .

ثم ان الاعتقاد بان لا خالق ولا رازق الا الله قد اعتقد بهذا الا عتقاد كفار قريش وهم مع ذلك كما اسلفت كفار وللاسف هو معتقد عند البعض اليوم ثم انه يجدر ان نبين هنى احول الجهل في كلمة التوحيد:

1-جاهل بمعناها وهو كحال من ذكره الشيخ

2-لا يعرف معناها اصلاً

3-من لا يعلم حقيقتها وانها تشمل البراءه من الكفر واهله 

  .قد ذكر الشيخ حال من خالفوه لما كفر اهل الشرك وقاتلهم وهذه مناسبة قوله التوحيد زين والدين حق الا التكفير والقتال 

هذا والله اعلم وصلى الله على محمد.



--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google‏ مجموعة
Group woolf.
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
woolf.8@gmail.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/woolf_8?hl=ar?hl=en-GB
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ارسل كلمة (الغاء) إلى
woolf_b@hotmail.com
للتواصل مع إدارة المجموعة ماسنجر على الايميل التالي

No comments:

Post a Comment