Thursday, September 10, 2009

???????



---------- الرسالة المعاد توجيهها ----------
من: abed alsalhe <salheco2002@yahoo.ca>






في حلقة الخميس.. "طاش ما طاش 16" يطعن خاصرة الإسلام والمسلمين بخنجر جديد على شاشة الـ (إم بي سي)


 

 

الحقيقة الدولية- عمان- خاص

 

بصورة تهكمية مبتذلة، قدم نجما مسلسل طاش ما طاش، عبد الله السدحان وناصر القصبي،  في سلسلته السادس عشرة والتي تبث حصريا عبر قناة الـ (إم بي سي) المملوكة للملياردير السعودي الوليد بن ابراهيم آل ابراهيم، طعنة جديدة في خاصرة الإسلام والمسلمين حينما استمرأ كلاهما في التطاول على ديننا الإسلامي الحنيف من خلال ربطهما لقضية الختان في الإسلام والقصاص للمرتدين عن الدين الإسلامي بصورة مقززة وكوميدية أثارت اشمئزاز وحفيظة المشاهدين واستهجانهم على حد سواء لما تضمنه المشهد الأخير في الحلقة التي بثت مساء الخميس الموافق 3/09/2009 من إساءة بالغة ومقصودة للشريعة الإسلامية وأحكامها.

 

قصة الحلقة التي بثت الليلة (الخميس) وطريقة الأداء كانت هابطة من الناحية الفنية، تماما كمضمونها، ولا يفهم منها سوى رغبة كاتب ومخرج وممثلي الحلقة والقناة التي بثتها، لتمرير إساءتهم إلى الدين الإسلامي بأي صورة ووسيلة من خلال بناء سيناريو الحلقة حول عاملين تقمصا شخصية وافدين من الجنسية الهندية يعملان لدى صاحب مؤسسة يتكلم باللهجة المصرية ويلبس زي المشايخ وله لحية تعكس التزامه الديني، للوصول إلى الغاية الشيطانية للمسلسل.

البناء الدرامي الكوميدي للحلقة، قدم عبد الله السدحان وناصر القصبي، على كونهما شخصيات غبية ارتكبتا العديد من الأخطاء أثناء قيامهما بعملهما لدى الشيخ المصري صاحب المؤسسة، الذي ضجر من كثرة الأخطاء والخسارة التي تكبدها بسبب ممارساتهما الغبية إثناء تأديتهما للعمل الموكل إليهما.

ذروة الحلقة كانت حينما قرر الاثنان، وبصورة ساخرة وهابطة أن يعتنقا الدين الإسلامي الحنيف، لإرضاء رب العمل، وسعيا للمكسب المالي السريع، فما كاد أن يسمع الشيخ المصري قرارهما دخول الإسلام حتى بدت على وجهه علامات السعادة والابتهاج، وسارع بهما إلى شيخ لعب دور المسئول الحكومي المناط به مهمة تسجيل معتنقي الإسلام الجدد.

المسئول الحكومي طلب من الشيخ المصري أن يأخذهما للختان، دون معرفتهما، كشرط لإصدار شهادة اعتناق الإسلام لهما، وحينما وصلا إلى المركز الطبي، وجدا ممرضا يحمل مقصا وطلب منهما خلع ملابسهما للقيام بعملية الختان، فما كان من الممثلين ( السدحان والقصبي) إلا أن هربا على الفور وتم الإمساك بهما واقتيادهما إلى المسئول الحكومي.

السدحان والقصبي المتقمصان لشخصيات هندية تتكلم العربية بطريقة ركيكة وساخرة، أعلنا أنهما قررا العدول عن اعتناقهما للإسلام بسبب الختان، فرد عليهما المسئول الحكومي، أنهما في هذه الحالة ينطبق عليهما حكم المرتد وهو (قص) العنق، أي القتل، فنظرا إلى بعضهما نظرة استهجان، حينما خيرهما الشيخ (المسئول الحكومي) إما قص (فوق) أي الرقبة أو (تحت) أي الختان.

السدحان والقصبي أجابا بصورة هابطة، "يعني إلي بدخل بالإسلام إما قص (فوق) أو (تحت)"، فقالا بطريقة مبتذلة "قص تحت"، وأغلق المشهد على وجهيهما وهما في حالة استغراب وخوف.

يشار إلى أن مسلسل "طاش ما طاش" يواجه بموجة عارمة من الاحتجاجات منذ انطلاقه من قبل الشخصيات الإسلامية المحافظة والتي تجد فيه تحديا سافرا على عادات وتقاليد المجتمعات العربية المحافظة خاصة المجتمع السعودي، بسبب الطريقة الهابطة التي يتناول بها المسلسل القضايا الإسلامية والقبلية ويغمز بالعادات والتقاليد في دول الخليج والعالم الإسلامي بشكل عام.

ويبدو أن دعوات العاهل السعودي الملك عبد الله، الذي أستقبل بطلي المسلسل قبل عدة أعوام في لقاء وصف "بالأبوي" ونصيحته إياهم بأن يتجنبا قضايا الدين والابتعاد عن القضايا القبلية، لم تجد مكانا أو آذانا صاغية لدى السدحان والقصبي، واللذان تم تكريمهما من قبل صحيفة (نيوز ويك) الأمريكية على جرأتهما في طرح القضايا الجدلية في المجتمع السعودي.

  



للمشاركة في المجموعة
مخزن اكبر موقع عربي للتحميل الملفات و الصور
 


مجموعات Google


جميع الاراء لا تعبر الا عن وجهة نظر اصحابها


--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google‏ مجموعة
 Group woolf.
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
woolf.8@gmail.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/woolf_8?hl=ar?hl=en-GB
 لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ارسل كلمة (الغاء)  إلى
woolf_b@hotmail.com
للتواصل مع إدارة المجموعة ماسنجر على الايميل التالي
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

No comments:

Post a Comment